اهم النصائح لكتابة العناوين Heading Tags باحترافية

العناوين أو Heading Tags وهي أحد عناصر الصفحة المهمة في لغة HTML فهي تستخدم للتمييز بين عناوين الصفحة فهي تفرق بين عنوان الموضوع الرئيسي الذي يرمز له بـ h1 والعناوين الجانبية والفرعية التي يرمز لها بـ h3 ،h2 حتى h6 حيث يتم ترتيب العناوين حسب الأهمية فعنوان الصفحة يكون له الأهمية القصوى لذلك يأخذ h1 وأما العناوين الجانبية الأخرى تأخذ h3 ،h2 بحيث يأخذ ترتيب العناوين تسلسل هرمي.

العناوين

يجب الاهتمام بترتيب تسلسل العناوين بدون تخطي بمعني إذا استخدمت h1 للعنوان الرئيسي لا تستخدم h3 للعنوان الجانبي أو الفرعي بل يجب استخدام h2 قبله وهكذا وإذا قمت بتجاهل هذا الأمر تصبح الصفحة غير مهيأة بشكل جيد من ناحية السيو SEO. في كل الأحوال يجب أن تحتوي كل صفحة على وسم h1 فهذا وسم لا غني عنه.

ويجب أن يكون ترتيب أكواد العناوين بهذا الشكل:

تسلسل العناوين

أفضل الممارسات في استخدام وكتابة العناوين Heading Tags

  1. يجب أن تحتوي كل صفحة على وسم h1 واحد بدون تكرار ويمكن تكرار كل وسم من الأوسمة الأخرى مثل h2 وh3 حتى h6.
  2. يجب أن يكون العنوان ملائم ومرتبط بمحتوي الصفحة بدون تضليل.
  3. لا تكثر من استخدام الكلمات المفتاحية Keywords في العنوان يكفي ذكر الكلمة المفتاحية مرة واحدة.
  4. لا تقم بنسخ وتكرار العناوين أكثر من مرة فيجب استخدام عناوين فريدة لكل وسم.
  5. إذا تم استخدام العناوين بشكل احترافي سوف تعمل على تحسين تجربة المستخدم داخل صفحات موقعك مما يعمل على التقليل من معدل الارتداد Bounce Rate وهذا مؤشر هام لمحركات البحث يعمل على رفع ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث SERPs.
  6. استخدام العناوين له فائدة أخري للمستخدم بحيث يريد بعض المستخدمين قراءة جزء معين من الموضوع لذلك تقسيم الموضوع لعناوين جانبية وفرعية يوفر تجربة مستخدم (User Experience (UX أكثر من رائعة.


الخلاصة:
أوسمة العناوين Heading Tags واحدة من العناصر المهمة في السيو الداخلي للصفحة On-Page SEO وإذا تم استخدامها والتعامل معها بشكل احترافي سوف تساعد موقعك على التقدم في نتائج محركات البحث وإذا أسئت استخدامها قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-